كيفية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر نتائج البحث

كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو من الاشياء التى لا يجيدها الكثير من الاشخاص اصحاب المدونات أو حتى كتاب المحتوي writing seo article، وذلك بسبب عدم معرفتهم لأهم القواعد المنظمة لعملية كتابة مقال حصري فريد يتصدر محركات البحث، عليك عزيزي القارئ التحقق من دليل تحسين محركات البحث للمبتدئين بالعربي أو ما يعرف بأسم Seo وهو أختصار لـ Search engine optimization والذي توفرة جوجل للجميع، وفى نفس الوقت يكون مربوط بشكل صحيح مع قواعد السيو الغير معلومة او معروفة للكثيرين، وبسبب اننا دائما نحرص على توضيح النقاط الهامة الخاصة بأى موضوع في موقعنا تكنو ايجي، سوف نتطرق الي أهم 7 نقاط عليك أتباعها بشكل جيد لأتمام عملية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو.

قواعد السيو

أهم قواعد كتابة مقال متوافق مع السيو

  1. تأكد ان محتوى مقالاتك بالكامل حصري يقدم فائدة للزائر.
  2. تأكد من فهرسة مقالاتك بشكل صحيح.
  3. قم بعمل تهيئة كاملة لموقعك.
  4. التأكد من ان الموقع متوافق مع الهواتف المحمولة.
  5. تحقق من سرعة المدونة الخاصة بك.
  6. قابلية القراءة الخاصة بمقالاتك بالكامل.
  7. قم بأستخدام قالب خالي من الاخطاء البرمجية.

كيفية كتابة مقال يتصدر محركات البحث

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن مقالتك تتصدر محركات البحث أولاً، تأكد من أن مقالتك عالية الجودة وتوفر قيمة للقارئ ثانيًا، استخدم الكلمات الرئيسية والعبارات في مقالتك التي من المحتمل أن يبحث عنها الأشخاص أخيرًا، قم بالترويج لمقالك على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى.

إذا كنت تريد أن تكتب مقالًا يتبع قواعد مُحسّنات محرّكات البحث، فستحتاج إلى التأكد من تضمين كلمات رئيسية وعبارات في جميع أجزاء مقالتك يمكنك أيضًا استخدام أدوات كثافة الكلمات الرئيسية لمساعدتك في تحديد عدد المرات التي يجب أن تستخدم فيها كلمات رئيسية معينة ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تنسيق مقالتك بشكل صحيح للويب.

التأكد من المحتوى بالكامل حصرى

حتي نستطيع القول انك تعلمت كتابة مقال متوافق مع السيو، يجب اولا ان تقوم بالـتأكد من ان المحتوى المبنى داخل المدونة حصرى بالكامل، وان لا يكون مأخوذ من مواقع اخرى لان هذه الجزئية هى اخطر جزئية فى ان يتم اختيار مقال قوى ومتوافق مع كافة احكام السيو المختلفة.

ايضاً تأكد من ان المقال قوى وواضح لأى شخص ولا ينقصه اى شئ تماما حتى يتثنى لك بشكل او بأخر ان تكون متأكد من المحتوى المكتوب بالكامل، ركز فى كتاباتك ان تكون حصرية وشاملة الفكرة المراد التكلم عنها.

تأكد من فهرسة مقالاتك بشكل صحيح

فهرسة المقالات بشكل صحيح للتأكد ان المقال متوافق مع قواعد السيو يجب ان تتعلم شق اخر بجانب الكتابة نفسها الا وهو هل يقوم المحتوى الخاص بك من الفهرسة الصحيحة للمقالات ام لا.

حتى يكون لديك فكرة صحيحة وصائبة عن كيفية فهرسة المقالات بالشكل الصحيح فيجب ان تذاكر جيدا موقع جوجل سيرش كونسول وهو احد اهم المواقع المسئولة عن عرض نتائج مخصصة لموقعك وحتى تستطيع فهم طريقة عمل موقعك من الاساس عن طريق هذه الاداة.

تهيئة الموقع بالكامل للسيو

تهيئة الموقع للسيو تستطيع ايضا ان تقوم بعمل تهيئة كاملة للموقع الخاص بك، وذلك عن طريق فحص كافة الربوتات التى تبدأ بفحص الموقع بشكل كبير وهنا يجب ان نعلم تماما بطرق كيفية عمل تهيئة للموقع، وذلك لمراجعة كافة اعدادات المدونة بالكامل وطرق النشر الخاصة.

التأكد من ان الموقع متوافق مع الهواتف المحمولة

التأكد من ان الموقع متوافق مع الهواتف المحمولة هنا المقصد الرئيسى من ذلك هو التعرف على اتاحة الموقع نفسه لعرض مقالاتك على شاشات الهواتف المحمول بسلاسة ويسر فى نفس الوقت.

ذلك بسبب ان الموقع نفسه يجب ان يكون متوافق جيداً مع كافة الشاشات المخصصة للقراءة وهى شاشة الحاسب الالى وشاشات الهواتف المحمولة بكل تأكيد.

تحقق من سرعة المدونة والقالب الخاص بك

سرعة المدونة والقالب الخاص بك هو شق ليس له علاقة كبيرة بكتابة المقال ولكن يؤثر بشكل او بأخر على ان يكون المقال نفسه متوافق مع السيو ام لا وذلك بسبب ان المدونة نفسها تعتمد اعتماد كلى على السرعة ولذلك فيجب الاهتمام بمقاييس السرعة الخاصة بكل مدونة بكل تأكيد.

قابلية القراءة الخاصة بجميع مقالاتك

ان قابلية القراءة بالكامل والموجودة داخل المدونة بالكامل يجب ان تكون على المستوى الكبير والقوى وتعد من أهم نقاط كتابة مقال متوافق مع السيو وذلك فيجب ان تهتم بكافة الاخطاء النحوية او الاملائية التى من الممكن ان تقع فيها ايضاً.

القراءة نفسها والتى تعد احد الاعمدة الرئيسية في كتابة مقال متوافق مع السيو، فيجب ان تعطي للزائر تجربة جيدة داخل موقعك، يجب ان تكون المعلومة واضحة وقوية وفى نفس الوقت يكون المحتوى مرتب بشكل كبير وان يكون المحتوى مكون من نقاط وجيزة وواضحة فى نفس الوقت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -